أنت هنا: الرئيسية » تعال إلى المسيح

تعال إلى المسيح

العفو المرفوض

اعتاد أحد الشباب لعب القمار ، وذات ليلة توالت خسارته في أثناء اللعب ،ففقد أعصابه. وفجأة أخرج مسدساَ من جيبه وأطلقه على خصمه في لحظة غضب شديد ، فسقط الخصم قتيلاَ في الحال . ثم ألقي القبض عليه، ثم حكم… أكمل القراءة »

مجرم … ولكنه تبرأ

لكل الناس قدر محدود من معرفة الخير والشر لكنهم فيما بينهم وبين أنفسهم يقيسون انفسهم واختباراتهم وظروفهم ليس على تلك المعرفة بل على مقياس شخصية يرتضونها لأنفسهم . فالسكير مثلاً لا يرى في الخمر ضرراً بالغاً بينما هو ينظر الى… أكمل القراءة »

من هو هذا؟

منذ عشرين قرناً مضت، وُلد في هذه الأرض إنساناً بعكس نواميس الولادة الطبيعية. ومات أيضاً بعكس نواميس الموت الطبيعي. في طفولته أفزع ملكاً إسمه هيرودس، وفي صباه حيّر علماء اليهود، وفي رجولته استطاع أن يسيطر على الطبيعة، ويمشي على الأمواج،… أكمل القراءة »

لا تحتقر محبتي

يا ابني: محبة ابدية أحببتك، فحفظتك من شرور كثيرة كانت تحيط بك، وسكبت عليك من نعمتي ومن خيراتي رزقتك، وهبتك الحكمة، قدتك في أمور عسيرة، دبَّرت أمورك، جعلتك فرحاً سعيداً قويتك في الضعف ومن مآزق كثيرة اخرجتك، علمتك، أرشدتك، نصحتك… أكمل القراءة »

صرخة من الابدية

كان انسان غني وكان يلبس الارجوان والبز وهو يتنعم كل يوم مترفهاً. وكان مسكين اسمه لعازر الذي طرح عند بابه مضروباً بالقروح. ويشتهي ان يشبع من الفتات الساقط من مائدة الغني. بل كانت الكلاب تأتي وتلحس قروحه. فمات المسكين وحملته… أكمل القراءة »

أين ستكون في الأبدية

“لأنه ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه” (مت16: 26) إن مسألة حالتك الحاضرة ومصيرك الأبدي، هي مسألة عُظمى وخطيرة تتضاءل بجانبها كل المسائل “لأنه ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه؟” ماذا تستفيد لو ملكت… أكمل القراءة »

اين ستقضي الابدية ! ؟

فيمضي هؤلاء الى عذاب ابدي والأبرار الى حياة أبدية ( الإنجيل . متى 46:25) عزيزي القارئ : إن حياتك على الارض قصيرة فكل دقة من دقات ساعتك تقصر ايامك على الارض وتنقلك بسرعة وبصمت وبكل يقين الى الابدية والى الله… أكمل القراءة »

إلى أين أنت ذاهب ؟

من أين أتيت ؟ وإلى أين أنت ذاهب ؟ تكوين 16 :8 “الذي يسير في الظلام لا يعلم إلى أين يذهب” يوحنا 12 :35 “تعالوا إليّ (قال يسوع) وأنا أريحكم” متى 11 :28 أين أنت ذاهب يا قارئي ؟ ،… أكمل القراءة »

إلى أين؟

دنا شاب من ضريح أعجبه نقشه، فقرأ هذه الكتابة عليه: “تذكروا اننا كما أنتم كذا كنا، وكما نحن تكونون، فاستعدوا للموت واتبعوتا” . فأخذ الشاب قلمه وكتب تحتها” أما على اتباعكم فلا أقدر ما لم أعرف اتجاهكم هل هو الى… أكمل القراءة »

الله يحبك

يا لها من حقيقة رائعة أن تعرف أن الله يحبك. قد تقول: أنا اعرف أن الله يحب العالم, لكن هل تعلم أن الله يحبك شخصياً? لقد أحبك في الماضي واعتنى بك وهو يحبك الآن ويرعاك بل ويشعر معك في كل… أكمل القراءة »

إلى الأعلى