أنت هنا: الرئيسية » أسئلة وأجوبة

أسئلة وأجوبة

ما هي الخطية الأصلية؟ وكيف ولماذا تحسب علينا؟

ما هي الخطية الأصلية؟ وكيف ولماذا تحسب علينا؟ يقصد بالخطية الأصلية الخطية التي سقط فيها آدم. أن هذه الخطية حُسبت علينا، أولاً لأننا كنا كلنا في آدم حين أخطأ. وثانياً كان آدم نائباً عنا فأخطأنا معه حين أخطأ هو .… أكمل القراءة »

لماذا تغير يوم السبت الذي هو اليوم السابع إلي أول الأسبوع أو يوم الرب؟

لماذا تغير يوم السبت الذي هو اليوم السابع إلي أول الأسبوع أو يوم الرب؟ لقد أمر الرب موسي قائلاً: «اِحْفَظْ يَوْمَ السَّبْتِ لِتُقَدِّسَهُ كَمَا أَوْصَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ. سِتَّةَ أَيَّامٍ تَشْتَغِلُ وَتَعْمَلُ جَمِيعَ أَعْمَالِك، وَأَمَّا الْيَوْمُ السَّابعُ فَسَبْتٌ لِلرَّبِّ إِلهِكَ »… أكمل القراءة »

هل المؤمن المسيحي خاضع للناموس؟

هل المؤمن المسيحي خاضع للناموس؟ كلا، فالكتاب يقول: «وَلكِنْ إِذَا انْقَدْتُمْ بِالرُّوحِ فَلَسْتُمْ تَحْتَ النَّامُوسِ» (غل18:5). لكن ليس معني هذا أن يعيش المؤمن بدون ناموس. لأننا وأن كنا لسنا تحت ناموس موسي، لكننا تحت ناموس المسيح: «إِذًا يَا إِخْوَتِي أَنْتُمْ… أكمل القراءة »

لماذا يسمح الله بوجود الشر في العالم؟

لماذا يسمح الله بوجود الشر في العالم؟ أن الله لم يوجد الشر، لكن الشر نتج عن عصيان أوامر الله. لقد خلق الله كل الكائنات حسنة، لكنه خص الكائنات العليا بحرية الإرادة كي تختار وتميز بين الخير والشر، لأنه كيف يكون… أكمل القراءة »

هل العالم يسير لما هو أحسن أو أردأ؟

هل العالم يسير لما هو أحسن أو أردأ؟ يقول الكتاب : «الْعَالَمَ كُلَّهُ قَدْ وُضِعَ فِي الشِّرِّيرِ» (1يو19:5)، ويقصد بالعالم هنا أولئك الذين رفضوا قبول خلاص المسيح. هؤلاء لن يتقدموا لما هو أحسن. لكن حينما نقصد بكلمة العالم جميع الجنس… أكمل القراءة »

إلى الأعلى