أنت هنا: الرئيسية » تأملات

تأملات

التوبة

التوبة ” توبوا وأرجعوا فتمحى خطاياكم … ” ( أع ٣: ١٩) ” السهوات من يشعر بها من الخطايا المستترة ابرئني ايضاً من المتكبرين احفظ عبدك فلا يتسلطوا علي”      (مز ١٩: ١٢ ، ١٣) هناك انواع كثيرة من الخطايا صنفها… أكمل القراءة »

“كَمَا يَشْتَاقُ ٱلْإِيَّلُ إِلَى جَدَاوِلِ ٱلْمِيَاهِ، هَكَذَا تَشْتَاقُ نَفْسِي إِلَيْكَ يَا ٱللهُ. ” ( مز ٤٢: ١)

“كَمَا يَشْتَاقُ ٱلْإِيَّلُ إِلَى جَدَاوِلِ ٱلْمِيَاهِ، هَكَذَا تَشْتَاقُ نَفْسِي إِلَيْكَ يَا ٱللهُ. ” ( مز   ٤٢: ١) الفادي الكريم الذي ضحى بمجده وكرامته ودماه لكي يفدي الانسان. لماذا?الإجابة الوحيدة لهذا السؤال هو لكي يكون في علاقة وشركة مع الانسان الذي… أكمل القراءة »

سباعية فرصة الخلوة اليومية مع من تحبه نفسي

سباعية فرصة الخلوة اليومية مع من تحبه نفسي. ١) اعترافات: اي الدخول الى الجلجال مكان الحكم على الذات، المصفاة او الفلتر اي وضع نفسي كل أعضائي قيد الفحص فكري عيناي أذناي لساني واقوالي يداي قلبي ورجلاي كل ما بدر مني… أكمل القراءة »

الأمراض … وكل الأشياء ‍‍!!

ما أن أنهت ” نبيلة ” دراستها الجامعية وتزوجت وأنجبت طفلتها الوحيدة ، حتى بدأت أزمات ” الربو ” تهاجمها بضراوة ، واضطر الأطباء إلى علاجها بجرعات متزايدة من ” الكورتيزون ” الذي سبب لها هشاشة شديدة بالعظام مما أفسح… أكمل القراءة »

لم يكن لهما ما يوفيا(لوقا 42:7)

حقاً إنه على الواحد خمسمائة دينار بينما كان على الآخر خمسون فقط ولكن كليهما قد تساويا في عدم القدرة على الوفاء ، فكلاهما كانا مديونين وكلاهما كانا مفلسين وكلاهما قد سومحا على مبدأ الرحمة فالذي كان مديناً بالمبلغ الأصغر ليس… أكمل القراءة »

محبة الرب صدى في القلب

قص الدكتور موير تلك القصة الحقيقية إذ قال : في الأيام الأولى لأستيطان ولاية (أهايو) كانت عبارة عن غابات برية واسعة الأطراف ,ذهب شاب في مقتبل العمر هو وزوجته و بنيا بيتا صغيرا داخل الغابة حيث عاشا هناك ليس معهما… أكمل القراءة »

الصليب في قلب الإنجيل

«لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية». بينما كان المبشر الشهير د.ل. مودي يعظ في مدينة دبلن بأيرلندا عام 1867م، طلب منه شاب في السابعة عشر… أكمل القراءة »

“لا تهتموا بشئ” (اف 6:4)

يجب أن لا يقع المؤمن في القلق . قد تعظم وتكثر وتختلف تجاربنا وصعوباتنا ومتاعبنا ومع ذلك يجب أن لا نقلق في أي ظرف من الظروف ، لأن لنا أباً في السماء لا تحد قدرته ن يحب أولاده كما يحب… أكمل القراءة »

الصليب أُحجية الله

لأُحاجينكم أُحجية …. من الآكل خَرَجَ أُكل ومن الجافي خرجت حلاوة(قض 14: 12 ،14) إن هذه الأحجية هي أروع تصوير لأسلوب معاملات الله؛ فهو لا يُظهر قوته ليمنع وجود الآكل، بل يتركه يمرح ويأكل، لكنه في ذات الوقت يُظهر سلطانه… أكمل القراءة »

إلى الأعلى