أنت هنا: الرئيسية » تأملات

تأملات

التوبة

التوبة ” توبوا وأرجعوا فتمحى خطاياكم … ” ( أع ٣: ١٩) ” السهوات من يشعر بها من الخطايا المستترة ابرئني ايضاً من المتكبرين احفظ عبدك فلا يتسلطوا علي”      (مز ١٩: ١٢ ، ١٣) هناك انواع كثيرة من الخطايا صنفها… أكمل القراءة »

“كَمَا يَشْتَاقُ ٱلْإِيَّلُ إِلَى جَدَاوِلِ ٱلْمِيَاهِ، هَكَذَا تَشْتَاقُ نَفْسِي إِلَيْكَ يَا ٱللهُ. ” ( مز ٤٢: ١)

“كَمَا يَشْتَاقُ ٱلْإِيَّلُ إِلَى جَدَاوِلِ ٱلْمِيَاهِ، هَكَذَا تَشْتَاقُ نَفْسِي إِلَيْكَ يَا ٱللهُ. ” ( مز   ٤٢: ١) الفادي الكريم الذي ضحى بمجده وكرامته ودماه لكي يفدي الانسان. لماذا?الإجابة الوحيدة لهذا السؤال هو لكي يكون في علاقة وشركة مع الانسان الذي… أكمل القراءة »

سباعية فرصة الخلوة اليومية مع من تحبه نفسي

سباعية فرصة الخلوة اليومية مع من تحبه نفسي. ١) اعترافات: اي الدخول الى الجلجال مكان الحكم على الذات، المصفاة او الفلتر اي وضع نفسي كل أعضائي قيد الفحص فكري عيناي أذناي لساني واقوالي يداي قلبي ورجلاي كل ما بدر مني… أكمل القراءة »

جالساً في الطاقة

أيها القارئ العزيز ، خذ كتابك المقدس واقرأ ما جاء بسفر الأعمال إصحاح 7:20-12 . هنا يأتي ذكر شاب اسمه افتيخوس ، اسم معناه “محظوظ” أو “سعيد” إنك في الواقع ستكون محظوظاً فعلاً ان كنت قد “ولدت من الله” يو… أكمل القراءة »

فيلكس

احبائي الأعزاء … حديثي إليكم في هذا المقال عن إنسان مستبيح عاش في الرذيلة والإثم فأعمت الخطية عينيه وأجل أمر خلاص نفسه فخسرها إلى الأبد … إنه فيلكس الوالي الذي نقرأ قصته في سفر الأعمال ( ص 24 : 24… أكمل القراءة »

باطل الأباطيل

وُلد الكاتب الروسي الشهير «ليو تولستوي» في أغسطس سنة 1828م، ورحل عن عالمنا في نوفمبر 1910م، ومن مؤلفاته (التي يقرب عددها من المائة) يسعدني أن أشاركك باختصار بهذه القصة، والتي لنا بها درس ثمين. كان باخوم، وهو قروي بسيط، يتمنى… أكمل القراءة »

هل تصغى ؟

منذ سنين مضت، كان التلغراف أسرع وسيلة معروفة للاتصال للمسافات البعيدة ، ومع تزايد إستخدامه، وضعت إحدى الشركات إعلان في الجريدة، تبحث فيه عن موظف ليعمل على جهاز، لنقل التلغرافات، بموجب الإشارات المعروفة Morris Code. تقدم شاب صغير السن، لهذا… أكمل القراءة »

أطباق الفضة و الذهب

في اكتوبر من سنة 1789 م ادت الثورة الفرنسية إلى أن يترك ملك فرنسا لويس الرابع عشر وزوجته الملكة ماري انطوانيت قصر فرسالس Versailles Palace وان يقيموا في قصر تيوليريس Tuileries Palace حسب أمر ثوار الثورة. و في يونية من… أكمل القراءة »

حياة في الداخل وسلوك في الخارج

” كل ما شق ظلفاً وقسمه ظلفين ويجتر من البهائم فاياه تأكلون” (لا 3:11) فشيئان كانا لازمين ليجعلا الحيوان طاهراً هما أن يجتر وان يشق الظلف وواحد من هذين الشيئين لم يكن كافياً على الإطلاق لاثبات الطهارة الطقسية . بل… أكمل القراءة »

لمن أنت ؟!

(أنا عارف أعمالك أنك لست بارداً ولا حاراً، ليتك كنت بارداً أو حاراً) (رؤ 15:3) في الحرب الأهلية الأمريكية، حدث أن رجلاً من سكان الحدود بين شمال البلد وجنوبها، حيث كانت تدور رحى الحرب الأهلية بين القسمين، أراد أن يكون… أكمل القراءة »

إلى الأعلى