أنت هنا: الرئيسية » تأملات

تأملات

التوبة

التوبة ” توبوا وأرجعوا فتمحى خطاياكم … ” ( أع ٣: ١٩) ” السهوات من يشعر بها من الخطايا المستترة ابرئني ايضاً من المتكبرين احفظ عبدك فلا يتسلطوا علي”      (مز ١٩: ١٢ ، ١٣) هناك انواع كثيرة من الخطايا صنفها… أكمل القراءة »

“كَمَا يَشْتَاقُ ٱلْإِيَّلُ إِلَى جَدَاوِلِ ٱلْمِيَاهِ، هَكَذَا تَشْتَاقُ نَفْسِي إِلَيْكَ يَا ٱللهُ. ” ( مز ٤٢: ١)

“كَمَا يَشْتَاقُ ٱلْإِيَّلُ إِلَى جَدَاوِلِ ٱلْمِيَاهِ، هَكَذَا تَشْتَاقُ نَفْسِي إِلَيْكَ يَا ٱللهُ. ” ( مز   ٤٢: ١) الفادي الكريم الذي ضحى بمجده وكرامته ودماه لكي يفدي الانسان. لماذا?الإجابة الوحيدة لهذا السؤال هو لكي يكون في علاقة وشركة مع الانسان الذي… أكمل القراءة »

سباعية فرصة الخلوة اليومية مع من تحبه نفسي

سباعية فرصة الخلوة اليومية مع من تحبه نفسي. ١) اعترافات: اي الدخول الى الجلجال مكان الحكم على الذات، المصفاة او الفلتر اي وضع نفسي كل أعضائي قيد الفحص فكري عيناي أذناي لساني واقوالي يداي قلبي ورجلاي كل ما بدر مني… أكمل القراءة »

كما رفع موسى الحية

في حديثه الوارد في يوحنا 3 مع نيقوديموس يستخدم الرب يسوع رمزاً عجيباً عن نفسه عندما يشير إلى أمر معروف جيداً عند الإسرائيليين . إنه يستخدم رمزاً يعرفه كل يهودي ، فبعد أن بين لذلك الرجل اليهودي ضرورة الولادة الجديدة… أكمل القراءة »

فلك نوح

بالإيمان نوح لما أُوحى إليه عن أمور لم تُرَ بعد خاف فبنى فلكاً لخلاص بيته، فبه دان العالم وصار وارثاً للبر الذي حسب الإيمان(عب 11: 7 ) إن بناء فلك نوح كان بمثابة أطول موعظة تبشيرية عرفها التاريخ، فقد استمر… أكمل القراءة »

عودة طائرة الخطايا

بالرغم من إشعاع نور الإنجيل بكل ضياء في السنوات الأخيرة في كوريا الجنوبية حتى أن أبواب الجحيم لم تستطع أن تقوى أمام صخرة الإيمان المسيحي فملايين الوثنيين صاروا مسيحيين يتميزون بالصلاة الحارة المقتدرة إلا أن ظلام الوثنية ما زال يخيم… أكمل القراءة »

البحر الآخر

شهقت الأم شهقة كانت كالسهم الذي مزق قلب ابنها هدسون تيلور الشاب المُرسل إلى الصين، وهي تُقبله قُبلة الوداع داخل كبينته في السفينة، بعد الخدمة الروحية التي تمت على ظهرها بهذه المناسبة العظيمة في يوم 19/9/1853، وعندها قال لها هدسون… أكمل القراءة »

صرة المر

أن الذهن الروحي ليميز بسهولة معنى كلمات كهذه “صرة المر حبيبي لي” (نش 13:1″ فالمسيح يرمز إليه هنا بحرز معلق من الرقبة ومحمول دائماً على الصدر ، ومملوء بسائل المر”. والمر “أفخر الأطياب” (خر 23:30) وكان يستعمل في مسح المسكن… أكمل القراءة »

لامك وخلفاءه(تك 18:4-24)

رجل أعمال مشهور ، لم يتجاوز الأربعين من عمره ، ناجح وواسع الثراء ن من أسرة عريقة في المجتمع ، يملك كل أسباب الحياة والرغدة وكل أسباب المتعة الدنيوية بأنواعها . أُصيب بهوس وجنون البحث عن الفنانات والمطربات والزواج منهن… أكمل القراءة »

بين غابات الأيرزونا

من القصص الواقعية الرائعة التي ذكرها الكاتب الأمريكي الشهير د. أيرنسيد، أقص لك تلك القصة التي يدور جزء من أحداثها بين غابات الأيرزونا. كان الطبيب المسيحي، الذي وهب حياته للخدمة كمُرسل وسط الهنود الحُمر في منطقة نيفاهو إنديانز “Nevaho Indians”،… أكمل القراءة »

إلى الأعلى